الرئيسية

بعثة من وزارة التعليم العالي تزور الجامعة

زارت بعثة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال تضم د. الطالب أخيار ولد مامينّ مدير البحث العلمي بالوزارة ود. عالي ولد البخاري مدير عام الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار، يوم الاثنين الماضي جامعة العلوم الاسلامية بلعيون، في مستهل جولة تنظمها لمختلف مؤسسات التعليم العالي الوطنية.
وفي قاعة البروفسور محمد ولد أعمر للندوات والمؤتمرات العلمية بالجامعة عقد وفد الوزارة لقاء موسعا مع رئيس الجامعة أ. د. محمدو لمرابط اجيّد شارك فيه عمداء الكليات وأمين عام الجامعة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم الإسلامية.
وبعد كلمة ترحيبية افتتح بها رئيس الجامعة الجلسة؛ استمع الحضرون إلى عرضين قدمهما الضيفان، تناولا واقع وآفاق البحث العلمي في بلادنا، والتعريف بالوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار ودورها في دعم وتعزيز جهود البحث العلمي والابتكار، والرفع من قدرات وحدات البحث والباحثين في مخلف التخصصات، وبشكل خاص في مجال الدراسات الاجتماعية والعلوم الانسانية.
وأشفع العرضان بنقاش موسع من قبل الحاضرين، حيث أكدت أغلب المداخلات على أهمية العناية بالبحث العلمي الذي يكاد يكون غائبا في أغلب مؤسسات التعليم العالي، وضرورة تذليل العقبات وتجاوز المعوقات التي من أبرزها النقص الحاد في أساتذة جامعة العلوم الإسلامية مما يتطلب الاسراع في اكتتاب مدرسين باحثين بالجامعة.
وتقرر مواصلة الجهود المشتركة بين الوزارة والجامعة لأجل الوصول إلى نتائج أفضل في مجال البحث العلمي ورعاية الباحثين والرفع من قدراتهم وتحسين ظروف عملهم.
وأعرب وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديره للجهود المبذولة في جامعة العلوم الإسلامية بلعيون، سواء على مستوي مسار الدراسة التي لاحظوا سيرها بشكل منتظم، أو من حيث التنظيم وأداء العاملين.
يذكر أن جامعة العلوم الإسلامية بلعيون تأسست في العام 2011م، وتتبع لوصاية وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وتعتبر من أكثر مؤسسات التعليم العالي التزاما بتطبيق معايير الجودة وفق نظام (LMD) الذي تعمل به منذ تأسيسها.


 
 

 

L'animation flash n'est pas prise en charge